“مجلس الوزراء” يوافق على عدة مشروعات بقرارات جمهورية

“مجلس الوزراء” يوافق على عدة مشروعات بقرارات جمهورية


وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليومالاثنين على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن مذكرة التفاهم للتعاون في مجال السياحة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية اليونان والموقعة في القاهرة بتاريخ 21/2/2016.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة، والتنسيق لتسهيل وزيادة الحركة السياحية بين البلدين بما في ذلك السياحة الثقافية والساحلية والصحية وغيرها، والتعاون في مجال التسويق لفرص الاستثمار السياحي، والترويج لمناطق الجذب السياحي في كلا البلدين، هذا فضلاً عن تسهيل الاستثمار السياحى بما يشجع على اقامة المزيد من المشروعات السياحية فى البلدين.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول الخطابات المتبادلة بين حكومتي جمهورية مصر العربية والجمهورية الإيطالية بشأن المنحة المقدمة من الحكومة الإيطالية بمبلغ 800 ألف يورو لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي في القاهرة والموقعة في القاهرة بتاريخ 20، 29/3/2016.

حيث تم اتاحة المنحة لصالح منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) لتنفيذ مشروع إعادة تأهيل متحف الفن الاسلامي من خلال المساهمة في تجديد واعادة تأهيل المعروضات وصالات العرض وواجهات العرض بالاضافة الى تدريب مرممي المتحف.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول اعلان جمهورية مصر العربية بشأن البروتوكول المتعلق بالمسائل التي تخص معدات الطائرات الملحق باتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية حول إعلان جمهورية مصر العربية بشأن اتفاقية الضمانات الدولية على المعدات المنقولة، وسحب الإعلان السابق إيداعه لدى جهة الإيداع.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بإعادة تخصيص بعض قطع الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية لاستخدامها في أنشطة الاستصلاح الإستزراع، وذلك بمحافظات قنا، وسوهاج، والمنيا، والبحيرة.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتخصيص قطعة أرض بمساحة 21.94 فداناً من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة، الكائنة بناحية قرية المعصرة بمركز الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، وذلك لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستخدامها في إقامة مجمع صوامع.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص قطعتى أرض بمساحتى 515.57 و 1010.29 فدان من الاراضى المملوكة للدولة ملكية خاصة لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستخدامها فى إقامة منطقة صناعية.